استحداث طرق جديدة في تفعيل العمل العلمي البحثي التخصصي

يسعى مركز بحوث و متحف التاريخ الطبيعي العراقي و بشكل مستمر الى استحداث الطرق الجديدة في تفعيل العمل العلمي البحثي التخصصي ، و من حرص ادارة المركز و بأشراف السيد مدير المركز الاستاذ الدكتور رزاق شعلان الزبيدي الى تفعيل مشروع المتحف المنتج ، او الورشة الفنية الانتاجية للمركز ، خاصة بعد ان قدم هذه الدراسة لهذا المشروع المدرس المساعد وعد عدنان محمود التدريسي في الشعبة الفنية للمركز .

و تتجه هذه الورشة الانتاجية الى توفير نماذج دراسية علمية و وسائل ايضاح علمية تعليمية للمدارس الابتدائية و الاعدادية و الكليات العلمية في العراق ، و من هنا حرص المركز علة تفعيل هذه الورشة و بجهود الشعبة الفنية في مركزنا و بأشراف و تنفيذ منتسبي هذه الشعبة المدرس المساعد وعد عدنان محمود .

يعد وجود النماذج الدراسية و وسائل الايضاح من الامور المهمة في توصيل فكرة المادة العلمية المطروحة للدراسة الى اذهان المتلقين سواء كانوا طلبة من فئات عمرية مختلفة ، او باحثين متخصصين في مجال علمي معين ، من هذه النماذج هي :

النماذج الجبسية ، النماذج المصنعة من السيليكون المطاطي ، محنطات الحيوانات العراقية المحلية ، نماذج عجينة الايبوكسي و الريسن ….. الخ من النماذج مختلفة المواد الاولية في صناعتها و انشائها .