مشاركت د. خنساء رشيد مجيد د. زينب عبدعون قسم النبات والبيئة في مهرجان الربيع والسلامة البيئية الذي اقامه التعليم المستمر بجامعة بغداد

حرصت ادارة مركز بحوث ومتحف التاريخ الطبيعي على دعم النشاطات العلمية والثقافية في المؤسسات الاخرى من خلال رفد منتسبي المركز للحضور المتميز في مهرجان الربيع والسلامة البيئية الذي اقامه التعليم المستمر بالتعاون مع النشاط الرياضي وقسم علوم الحياة في كلية العلوم للبنات/ جامعة بغداد برعاية السيدة عميد كلية العلوم للبنات الاستاذ الدكتورة احلام محمد فرحان المحترمة يوم الاربعاء الموافق 3/ 4/ 2019 على رحاب القاعة المستديرة التعليم المستمر وتحت شعار نجعل بيئتنا ربيعاً دائماً.

شاركت كل من المدرس الدكتورة خنساء رشيد مجيد رئيس قسم النبات والبيئة والمدرس الدكتورة زينب عبدعون حضوراً في مهرجان الربيع الذي تخلله عرضاً لعدداً من الملصقات التي تمثل لوحات توضيحية  قام باعدادها عدداً من التدريسيين تشير الى اسلوب وطرائق المحافظة على البيئة الصحية وقام المعدون لهذه الملصقات بشرح وافي لكل ملصق موضحين فكرته. اولت هذه الملصقات اهمية المحافظة على البيئة الطبيعية لانها تضم بين تضاريسها ثروات احيائية وغير احيائية تمثل هوية العراق الطبيعية الاصيلة وكلما كانت البيئة الطبيعية صحية كلما حافظنا على التنوع من الانقراض.

ثم القت المدرس الدكتور لقاء شاكر الشريفي من مركز احياء التراث بالقاء المحاضرة الموسومة(المحافظة على تراث بغداد) تلتها المدرس الدكتورة سندس زيدان خلف من نفس مركز بالقاء محاضرة بعنوان( الوان من التراث الشعبي) وقد اغدقت المحاضرتين المهرجان بالوان جميلة عن تراثنا العربي واغنته بمعلومات قيمة عن اختلاف الازياء الشعبية في مختلف محافظات العراق، كما انارت الحضور باساليب وطرائق المحافظة على هذا التراث لما له اهمية في حفظ الثقافة الاصيلة المتمثلة في الموروث الشعبي. وقد لوحظ اثر التنوع البيئي في الموروث الشعبي اذ لوحظ ان الالوان والزخارف تحاكي الطبيعة بشكل كبير.