العمل التطوعي لإعادة تشجير واستزراع حدائق المتحف

باشر مركز بحوث ومتحف التاريخ الطبيعي العراقي/ جامعة بغداد، وباشراف من السيد مدير المركز يوم الأربعاء الموافق 17/ 4/ 2019 بحملة العمل التطوعي لإعادة تشجير واستزراع حدائق المتحف وبأشراف مباشر من السيد مدير المركز الأستاذ الدكتور رزاق شعلان عكل وقد تطوع العديد من منتسبي وتدريسي المركز في هذه الحملة التطوعية التعاونية .

ابتدأ العمل بإعادة تشجير الحدائق بعد تنظيفها وقلب تربتها وعمد على زراعة عدداً من أنواع النباتات المثمرة منها الحمضيات والسدر والتوت واليوكالبتوس عدداً من الأنواع التي تدخل ضمن تصنيف نباتات الحزام الأخضر حول السور الخارجي لحدائق المركز من الجهة الجنوبية في الحديقة الرئيسية للمركز.

تم زراعة العديد من أنواع الأزهار الدائمة والموسمية في حدائق المركز من جانبه الغربي لتهيئة هذه الحدائق مستقبلاً لإنشاء المنحل الخاص بقسم الحشرات التابع لمركزنا بعد النجاح الذي حققه المركز بإنتاج عسل النحل الطبيعي من حدائق المركز والحدائق المجاورة له على طول مجمع كليات باب المعظم.

إن الجهود التي تقدمها إدارة المركز بتدريسييه ومنتسبيه ما هي إلا مبادرة لتعزيز روح التعاون والإخلاص ما بين أفراد المركز من مختلف أقسام وشعب ووحدات المركز لجعله محط أنظار الزائرين و الباحثين من مختلف شرائح المجتمع العراقي دعماً لاسم هذا الصرح العلمي العريق و رفعاً لاسم جامعتنا جامعة بغداد عالياً بين الجامعات العراقية .