استقبل السيد مدير مركز أ. د. رزاق شعلان عكل السيد العقيد رشيد عبيد جاسم مديرية الدفاع المدني/ قسم شرطة البيئة/ مركز حماية البيئة في محافظة ذي قار في زيارة تعد الاولى من نوعها لمركزنا

استقبل السيد مدير مركز بحوث ومتحف التاريخ الطبيعي العراقي/ جامعة بغداد الاستاذ الدكتور رزاق شعلان عكل يوم الخميس 25/ 4/ 2019 ، السيد العقيد رشيد عبيد جاسم من شرطة البيئة/ محافظة ذي قار من مديرية الدفاع المدني/ قسم شرطة البيئة/ مركز حماية البيئة في محافظة ذي قار في زيارة تعد الاولى من نوعها لمركزنا.

إطلع الضيف الزائر على اهم أهداف وطبيعة عمل ودعم المركز للحفاظ على التنوع في البيئة العراقية من آثار الاندثار والانقراض و لاسيما  بفعل الصيد الجائر والعشوائي للكثير من الحيوانات المحلية والمستوطنة والمهاجرة من مختلف الانواع والتي يزخر بها جنوب العراق على وجه الخصوص في موسم فصل الشتاء ووصول الطيور المهاجرة الى اهوار العراق الجنوبية، كذلك بين الضيف السيد العقيد رشيد عبيد جاسم اهتمام دوائر الدفاع المدني التابعة لوزارة الداخلية وخاصة اجهزة حماية البيئة على مكافحة الصيد الجائر لمختلف الانواع التي تعيش على الارض العراقية سواء كانت محلية أومهاجرة أوحتى المستوطنة، ومحاسبة اصحاب الشان في هذا الخصوص واصدار قوانين معاقبة المتجاوزين على البيئة العراقية بمختلف تنوعها الاحيائي الحيواني والنباتي.

أعرب الضيف الزائر السيد العقيد رشيد عبيد جاسم عن ارتياحه واعجابه بمركز بحوث ومتحف التاريخ الطبيعي العراقي لما يوفره من معلومات تخدم جهات الدولة ذات العلاقة التي ترتبط بالتنوع الاحيائي والبيئي العراقي الفريد كما اثنى على الجهود المبذولة و العمل الدؤوب في المركز من كافة منتسبيه.