الحصول على الرسائل والاطاريح العلمية والدراسات المحلية المختلفة تهتم في دراسة التنوع الاحيائي

ضمن المتابعة العلمية التي ينهجها مركز بحوث ومتحف التاريخ الطبيعي العراقي/ جامعة بغداد، ولحرص ادارة المركز يسعى المركز الى متابعة كل ما يستجد على الساحة الاكاديمية العلمية المحلية والعالمية، من خلال الحصول على الرسائل والاطاريح العلمية والدراسات المحلية المختلفة من المعاهد والكليات والجامعات العراقية التي تهتم في دراسة التنوع الاحيائي. إذ استلمت ادارة مكتبة المركز يوم الخميس الموافق 5/ 9/ 2019  رئيس أمناء مكتبات السيدة كفاح حميد كاظم، مايلي:

  • اطروحتين بعنوان:
  • The concentration and distribution of surfactants in Tigris within Baghdad city/ Iraq and Al- Rustamiya wasterwater treatment plant

للطالبة رنا رياض خليل العاني/ معهد الليزر- جامعة بغداد

  • Effect of silver nanoparticles on the liver and kidney of pregnant mice and their neonates

للطالبة نجاة فرخ خان محمد صالح/ كلية العلوم للبنات- جامعة بغداد

  • رسالة واحدة بعنوان:

دراسة تشخيصية لبعض اللافقريات المائية في نهر دجلة وامكانية استخدامها كمؤشرات احيائية

للطالبة دلوفان كمال عبد الله الجاف/ كلية العلوم للبنات- جامعة بغداد

يذكر إن عمل مكتبة مركز بحوث ومتحف التاريخ الطبيعي يتمثل في استلام الكتب والدوريات الحديثة الواردة للمكتبة وفهرسة وتصنيف الكتب والدوريات فضلاً عن الاستعارة والإرجاع وهناك الفهرسة الآلية للكتب والدوريات باستخدام نظام Winesis الدولي.

يحرص مسؤلوا المكتبة على توفير المساعدة للباحثين في مركزنا وبقية المراكز البحثية والكليات والجامعات في العراق وذلك من خلال توفير المراجع التي يحتاجونها عند مراجعتهم للمكتبة، وعمل الهويات للمستفيدين لغرض الاستعارة. كما يحرص المركز على استمرارية استبدال وترميم الكتب المتضررة.