رأي الاساتذة الاجانب بمجلة متحف التأريخ الطبيعي العراقي

رأي الاساتذة الاجانب بمجلة متحف التأريخ الطبيعي العراقي

Bulletin of the Iraq Natural History Museum

ضمن النشاطات العلمية المتقدمة التي يسعى لها مركز بحوث ومتحف التاريخ الطبيعي/ جامعة بغداد، وبدعم وتوجيه مباشر من السيد مدير المركز الاستاذ الدكتور رزاق شعلان عكل، ومن أجل التعرف على مسيرة المجلة العلمية للمركز نحو الطريق العلمي الصحيح والحصول على مراكز علمية متقدمة بعد دخولها الى المستوعبات العالمية سكوبس وثومسن رويترز.

أجري إستبيان علمي تقدم به مدير التحرير م.د. حارث سعيد جعفر الورد الى أعضاء هيئة التحرير ومن ضمنهم الاعضاء الاجانب لبيان رأيهم الحر في تقييم العدد الاخير من مجلة المتحف حرصاً على استمرارية نجاح المجلة و بيان نقاط الضعف لتقويمها و تعزيز الامور الايجابية، وكانت الآراء تتراوح مابين جيد وجيد جداً،وهذه تعد نتائج إيجابية لصالح المجلة، مما يدل على الحرص العالي لاعضاء هئية التحرير من داخل وخارج العراق من اجل الحفاظ على سمعة المجلة العلمية العالمية وحصولها على المزيد من المراكز المتقدمة باذن الله.

يذكر ان مجلة متحف التاريخ الطبيعي العراقي تضم العديد من مقيميّ بحوث دوليين من خارج العراق من الاردن ومصر و إيران وتركيا والبرازيل والسويد والمانيا وجمهورية الجيك واسبانيا والولايات المتحدة الامريكية و بريطانيا والهند والارجنتين والصين والبرتغال و استراليا ، فضلاً عن مقيمين محليين من مختلف الجامعات والمعاهد العراقية.