محاضرة بعنوان (الاسماك الغريبة و أثرها على المجموعة السمكية)

اقام مركز بحوث و متحف التاريخ الطبيعي العراقي محاضرة بعنوان (الاسماك الغريبة و أثرها على المجموعة السمكية) و بحضور السيد مدير المركز الاستاذ الدكتور رزاق شعلان عكل و عدد من التدريسين في المركز ضمن نشاطات وحدة التعليم المستمر في مركزنا .

إذ القت التدريسية ألاستاذ المساعد أزهار أحمد سعد الله محاضرتها و تناولت اهم الانواع السمكية الغريبة التي تواجدت في البيئة المائية العراقية مؤخراً و التي تشكل في غالب الامر خطورة على الانواع العراقية المحلية او الوطنية.

كما وضحت الاستاذ المساعد أزهار احمد سعد الله خطورة تواجد هذه الانواع غير المرغوبة في البيئة المائية العراقية و الى زعزعتها نمو و انتشار و ازدهار ما تبقى من الاسماك المحلية العراقية النادرة و المهددة بالانقراض مثل اسماك البني و الشبوط و الكطان و البز ……الخ من الانواع العراقية الاصيلة.

إذ تدعو اغلب محاضرات مركز بحوث و متحف التاريخ الطبيعي الى توعية الناس و عموم جمهور الشعب العراقي بمختلف مستوياته الثقافية و توعيته الى اهمية الحفاظ على الثروات الوطنية المتمثلة بالتنوع الاحيائي العراقي المختلف المجالات النباتية و الحيوانية و منها الاسماك لذا يستمر المتحف باقامة مثل هذه المحاضرات لتوجيه عناية المواطنين لوجود انواع دخيلة و اخرى غازية و مستوطنة من الحيوانات و النباتات على السواء.