شارك مركز بحوث ومتحف التاريخ الطبيعي العراقي/ جامعة بغداد في الدورة المقامة في كلية العلوم للبنات جامعة بغداد بعنوان (إدارة المخزون الكيمياوي المتطور) على قاعة عبد الحكيم الراوي في الكلية، إذ شارك كل من المدرس المساعد زينب علوان مكاوي والبيولوجية خالدة ابراهيم القيسي في هذه الدورة.

تناولت الدورة القاء محاضرات متخصصة في التعامل مع المواد الكيمياوية، إذ حاضر كل من رئيس قسم علوم الحاسبات في كلية العلوم للبنات الدكتور مختار محمد، والدكتور سند باقر الاعرجي، والاستاذة ايفلي ايوب صبري من كلية الهندسة جامعة بغداد قسم الهندسة الكيمياوية.

تعد المواد الكيميائية من المواد التي تتنوع في تركيبها واشكالها وخطورتها في نفس الوقت، لذا يجب على المهتمين والمتعاملين مع هذه المواد ان يكونوا ملمين بكل مادة كيميائية للحذر من الاخطار الناجمة عند سوء التعامل مع هذه المواد أو اهمال طرق الوقاية الصحيحة اثناء العمل بها و التلامس معها خاصة لذوي الاختصاص العلمي المرتبط بمثل هذه المواد.

الهدف الاساسي لمثل هذه الدورات هو التوعية والتوجيه الصحيح للعالمين مع هذه المواد والحذر عند التعامل معها وتوضيح كيفية إتباع شروط السلامة العامة عند العمل فضلاً عن الاسلوب الصحيح لطرائق التخزين منعاً لحدوث حالات التسمم والاختناق والتلوث، وقد تم توزيع الشهادات التقديرية وشهادات المشاركة في نهاية الدورة المقامة في كلية العلوم للبنات.

Comments are disabled.