أهم 10 اسماك من عصر ما قبل التاريخ ما زالت تعيش ليومنا هذا

 
ملاحظة: جميع الصور في ادناه ماخوذة من الشبكة الانترنت

 

  

Frilled Shark

 القرش المهدب الرأس ، يعيش في المياه العميقة جدا في البحار ولم يشاهد حياً غير مرة واحدة في هذه الصورة ويتغذى على الأسماك والحبار.

 

  

Arowana

 اروانا ، سمكة معروفة منذ العصر الجوراسي القديم موجودة في الأمازون واستراليا واسيا ، تسمى في الصين سمكة التنين ويعتقد إنها تجلب الحظ.

 

 

Lancetfish

 سمكة المشرط ، سميت بسبب وجود زعنفة ظهرية مشابهة للمشرط وهي من اسماك ما قبل التاريخ ويصل طولها إلى 2 م ، لها اسنان مستدقة وحادة.

 

 

Hagfish

 سمكة الشيطان ، تعود إلى أكثر من 300 مليون سنة قبل التاريخ منتشرة في العالم وتتغذى على الأسماك والحيوانات الميتة حيث تفرز مادة مخاطية تحلل اللحم.

  

Polypterus Senegalus

 سمكة الديناصور ، تشبه الديناصورات والزواحف  وما زال لها أشواك أو سنابل على الظهر ، هي في حقيقتها ليست اسماك بل تربى كحيوان زينة ، وتستطيع البقاء خارج الماء لمدة طويلة .

 

 

Alligator Gar

 سمكة التمساح ، وهي سمكة شرسة تعود للعصر الطباشيري ، لها شكل الزواحف ، تهاجم الإنسان لكن لا تسبب الموت ، يصل طولها إلى 4 م .

 

 

Arapaima

 ارابيما ، سمكة من أقارب سمكة اروانا تعيش في الأمازون ، وهي من الأسماك الكبيرة في العالم إذ يصل طولها إلى 4.5 م ، تحتاج إلى تنفس الأوكسجين من الهواء مباشرة بين مدة وأخرى.

  

Sturgeon

 ستورجيون ، سمكة تعود للعصر الجوراسي ، وهي مصدر للكافيار لذا أعدادها في تناقص مستمر ومهددة بالانقراض ، لا تهاجم الإنسان إلا عند شعورها بالخطر.

 

  

Coelacanth

 السيليكانت ، من أشهر المتحجرات الحية للعصر الطباشيري وتستحق أن تكون رقم واحد إذ من المفترض أن تكون قد انقرضت منذ زمن بعيد ، أول إمساك لها حية عام 1938 في جنوب إفريقيا كما ثبت وجود أعداد منها حول العالم ، وأخر مشاهدة لها في اندونيسيا عام 1999 ، وهي حاليا مهددة بالانقراض ، يصل طولها 2 م ، تتغذى على الأسماك وسمك القرش الصغير.

 

 

Sawfish

 سمك أبو منشار ، وهي اسماك شرسة  ،؟ تعود إلى العصر الطباشيري ، يصل طولها إلى 7 م ، المنشار يعمل كسلاح ومجس في نفس الوقت.

Comments are disabled.