المركز ينفرد بتسجيل بعض انواع الحيوانات و منها Reptilia و بعض البرمائيات و الطيور و غيرها من الاكتشافات العلمية

يعد العالم العراقي الاستاذ سامان روستم أفراسياب لهوني من الاساتذة الافذاذ الذين يفتخر مركز بحوث و متحف التاريخ الطبيعي العراقي بعملهم و بصماتهم العلمية الواضحة التي تركت اثراً علمياً غزيراً …

محاضرة بعنوان (إستعمال اللقاحات في المزارع السمكية)

أقام مركز بحوث و متحف التاريخ الطبيعي محاضرة بعنوان (إستعمال اللقاحات في المزارع السمكية) و بحضور السيد مدير المركز الاستاذ الدكتور رزاق شعلان عكل و عدد من التدريسين في المركز ضمن نشاطات وحدة التعليم المستمر في مركزنا .

محاضرة بعنوان (إستعمال اللقاحات في المزارع السمكية)

أقام مركز بحوث و متحف التاريخ الطبيعي محاضرة بعنوان (إستعمال اللقاحات في المزارع السمكية) و بحضور السيد مدير المركز الاستاذ الدكتور رزاق شعلان عكل و عدد من التدريسين في المركز ضمن نشاطات وحدة التعليم المستمر في مركزنا.

اشتغالات الفن البيئي في تنمية القدرات الفنية لدى طلبة الخريجين

ضمن نشاطات وحدة التعليم المستمر في مركز بحوث ومتحف التاريخ الطبيعي بتاريخ 5/4/2018 القى التدريسي م.م. وعد عدنان محمود محاضرة بعنوان (اشتغالات الفن البيئي في تنمية القدرات الفنية لدى طلبة الخريجين) بالتعاون مع كلية الاداب الجامعة المستنصرية قسم الانتروبولوجيا والاجتماع ممثلاً بالدكتور محمد جميل التدريسي في القسم حضوراً وبرعاية الدكتور عبد الرزاق شعلان عكل مدير المركز وكالةً والدكتورة هناء هاني ومجموعة من اساتذة وتدريسي المركز.

محنة الطيور المائية في العراق

لقد حبا الله سبحانه وتعالى العراق بتنوع بيئي فريد وطبيعة قل نظيرها بين البلدان، فهو من ناحية ذو طبيعة طوبوغرافية تختلف من منطقة إلى أخرى ففي الشمال نجد السلاسل الجبلية التي قد يصل ارتفاعها إلى 3700 م فوق مستوى سطح البحر ويغطي