بدعم وتوجيه من الاداره الحكيمة شارك التدريسي المدرس وعد عدنان محمود في معرض الطف السنوي للفن التشكيلي والخط العربي والكتاب الذي يقام بعنوان (ركب الآخرة) على قاعة عشتار في دائرة الفنون العامة بمقر الوزارة . حيث افتتح المعرض وكيل وزارة الثقافة والسياحة والآثار الدكتور عماد جاسم و وكيل وزارة الثقافة قاسم طاهر السوداني، والمدير العام لدائرة الفنون العامة الدكتور فاخر محمد حسن، وعدد من الفنانين والمهتمين.
ضم المعرض (٤٨) لوحة من الفن التشكيلي مع (٢٨)عملاً للخط والزخرفة، ويحمل خصوصية هي الواقع والحدث، فضلاً عن وجود أعمال لفنانين محترفين، ولوحات متباينة المستوى لأجيال متعددة .
الهدف من هذا المعرض هو الحدث التأريخي المهم في تأريخ البشرية، لنؤكد أن الفن له مساهمة في محاكاة الواقع، ومحاكاة الحدث، وإعطاء صورة للمتابعين تظهر مقدرة الفنان العراقي على متابعة الحدث ضمن رؤيته الفنية بمحاولة تقريبية لواقعنا، وإمكانية استثمار الحادثة ومغزاها والمحتوى الفكري والفلسفي لها، لتكون نشيداً للأمل حيث التعامل مع هذه الأيقونة التأريخية ألا وهي شهادة الإمام الحسين من أجل إيقاظ الضمير، والتأكيد على أن واقعة الطف تمتد عبر التأريخ لتؤكد حضورها في وجدان العراق.
ومنا متمنين التدريسين دوام التوفيق والنجاح خدمة للعلم والفن والمعرفة

 

 

 

 

Comments are disabled.