مشاركة 

  ضمن سلسلة النشاطات التي يقوم بها مركزنا وفي اطار التعاون والانفتاح على المؤسسات ذات الاختصاص المتداخل شارك  مركزنا في المؤتمر الجيولوجي العراقي السادس عشر الذي اقامته نقابة الجيولوجيين العراقيين في المركز الثقافي النفطي قرب ساحة الاندلس ، وبرعاية مجلس النواب و وزارة النفط ، وبدعم من وزارة الموارد المائية ، و وزارة  الزراعة ، وهيأة المسح الجيولوجي العراقية ، وشركة المفيد ، وجمعية منابع المعرفة . 
وقد شارك من متحفنا التدريسي أ. م. د. عقيل عباس احمد ، في الاجتماعات والتحضيرات الخاصة بالمؤتمر لانه نائب رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر ؛ وفي رئاسة جلسة الجيوبارك والجيومورفولوجيا ؛ والمشاركة في عضوية لجنة دراسة ومناقشة التوصيات . وقد شارك ببحثين في المؤتمر: الاول (التنوع الجيولوجي واهميته على تنوع الفقريات قرب بحيرة الرزازة – وسط العراق) ، والبحث الثاني ( طبوغرافية تلول العفايف (غرب العراق) واهميتها الآثارية باستعمال نظم المعلومات الجغرافية) .
وقد حضر احتفاليات المؤتمر اعضاء من مجلس النواب ، ومستشار وزارة الموارد المائية ونقيب الجيولوجيين العراقيين ، ومدراء عامين من وزارة النفط ، وثلاث باحثين اجانب ، اثنين من جمهورية التشيك والثالث من تركيا ، وباحثون من جامعات عراقية متنوعة مثل : جامعة البصرة ، وميسان ، وواسط ، وبابل ، وكربلاء ، والكوفة ، والمستنصرية ، والكرخ ، والفارابي ، وتكريت ، وكركوك ، والسيمانية ودهوك ، وكذلك من وزارات و مؤسسات جيولوجية اخرى من بغداد والمحافظات ، وقدر عدد الحاضرون في المؤتمر حوالي 600 شخص. 
وتم تغطية فعاليات المؤتمر من قبل عدة قنوات فضائية مثل قناة الحرة ، والعراقية ، وغيرها. 

Comments are disabled.