صراصر الحقل Field Crickets



ضمن سلسلة النشاطات التي تقوم بها وحدة التعليم المستمر في مركزنا وبرعاية ودعم من السيد مدير المركز الاستاذ المساعد الدكتور عامر متعب حسين , اقام مركزنا حلقة نقاشية للاستاذ الدكتور رزاق شعلان عكل بعنوان (صراصر الحقل ) ,من على قاعة المركز

 Field Crickets

 

          Kingdom: Animalia

          Phylum: Arthropoda

          Class: Insecta

          Order: Orthoptera

          Superfamily: Grylloidea

          Family:GryllidaeLaicharting, 1781

الصراصير ترتبط ارتباطا وثيقا الجنادب والكاتيديديس، وجميعهم ينتمون إلى النظام أورثوبتيرا. عائلة “الصراصير الحقيقية” تسمى غريليداي، والتي تضم أكثر من 900 نوع مختلف في جميع أنحاء العالم.
 
وغالبا ما يتم الخلط بين الصراصير الحقيقية مع الجنادب والكاتيديديس لأن لديهم أشكال الجسم مماثلة والساقين الخلفيتين كبيرة للقفز. الجنادب لها هوائيات قصيرة والهيئات أكثر تنوعا. كاتيديديس لها هوائيات طويلة ويمكن أن يكون طويلة، وأجنحة حساسة التي تعقد سقف مثل على ظهره. بشكل عام، الصراصير لها هوائيات طويلة مثل الكاتيديديات، ولكن أيضا لها بالارض الأجسام وتقصير الأجنحة.

دورة الحياة
الصراصير تذهب من خلال التحول بسيط (البيض، الحورية، الكبار) وعادة ما يكون جيل واحد في السنة. البالغين يجلسون في أواخر الصيف والإناث إيداع 200-2000 بيضة في التربة أو الخشب خلال الخريف. البيض يفقس في الحوريات الربيع التالي. الحوريات تبدو مثل البالغين باستثناء الجناحين وأصغر حجما؛ وسوف تتطور من خلال 8 to10 إنستارس قبل أن تصبح البالغين.

اعتمادا على الأنواع، وصرصار الليل الميدان البالغين تتراوح بين 12-40 ملم في الطول، يمكن أن يكون الصراصير البني الداكن والبني والأسود في اللون.
 
سوف يكون للبالغين زوج من سيرسي كبير في نهاية البطن، والإناث سيكون لها أيضا أوفيبوسيتور طويلة.
الصراصير الميدانية نشطة من يونيو إلى سبتمبر. تنجذب الحوريات والكبار إلى الأضواء ويمكن أن تصبح مجمعة في أواخر الصيف.
بعد التزاوج، تفضل الإناث وضع البيض في التربة الرطبة. على عكس الأنواع الأخرى، الصراصير الحقل لا يمكن أن تتكاثر في الداخل.

الانواع الموجودة في العراق :

          1) Verge Cricket:Modicogryllus burdigalensis (Latreille)

          2) Eastern Cricket: Modicogryllus frontalis (Fieber)

          3) Desert Cricket: Melanogryllus desertus (Pallas)

          4) House Cricket, Acheta domesticus (Linnaeus)

          Fieber  5) Turanogryllus lateralis

          6) Tartarogryllus tartarus (Saussure)

          7) The tropical house cricket:Gryllodes sigillatus (F. Walker)

          8) Gryllodinus kerkennensis (Finot)

9) Gryllus amarensis (Chopard)

عادات التغذية: الصراصير لديها مضغ الفم، وزبال التي تتغذى عادة على النباتات الحية أو المتدهورة، والفطريات، أو المواد العضوية الأخرى. وكثيرا ما توجد الصراصير في الحقول والمراعي والمروج والطرق البرية والمناطق الحرجية. كما أنها يمكن أن تتغذى على مجموعة متنوعة من الأقمشة والأطعمة والمنتجات الورقية. القطن والكتان والصوف والرايون والنايلون والحرير والفراء هي أيضا في خطر، جنبا إلى جنب مع المواد المتسخة، وورق الحائط، والغراء كتاب التجليد، والفواكه والخضروات واللحوم.

النقيق
ومن المعروف الصراصير لضوضاء النقيق، والتي يمكن أن تصبح في بعض الأحيان إزعاج لأصحاب المنازل. فقط الذكور يمكن أن ينغمس، واستخدام الصوت لجذب الإناث أو صد الذكور. الذكور فرك طوابيرهم معا، لخلق صوت عالية النبرة. كل من الذكور والإناث لديهم “آذان” أو أجهزة سمعية، على الزوج الأمامي من الأرجل. الصراصير الغرد بمعدلات مختلفة اعتمادا على الأنواع ودرجة الحرارة المحيطة بها. بالنسبة لمعظم الأنواع، فإن الطقس الأكثر دفئا سيؤدي إلى زيادة في معدلات النقيق مقارنة مع النتوءات في الطقس البارد.

بشكل عام، فإن الحفاظ على المناطق داخل وحول المباني خالية من الرطوبة يقلل من مشاكل صرصار الليل.
وهذا يشمل إزالة الغطاء النباتي الكثيف المتاخم لأي هيكل، جز العشب، إزالة الأعشاب الضارة، وتنظيف القمامة العضوية الأخرى.
تخلص من الحطام الأخرى مثل أكوام من الطوب، والحجارة، أو الخشب المتعفن. لا تقم بتخزین الحطب بالقرب من مؤسسة البناء، وتحفظ حاویات القمامة بعیدا عن المبنی. النظر في رفع الحاويات اللازمة مع كتل خشبية للحد من مواقع الإيواء. يربط وختم كل الشقوق والشقوق، وخاصة حول المؤسسة.

تأكد من أن جميع النوافذ والأبواب هي ضيق المناسب مع الفحص السليم. الإصلاحات التي تقضي على فتحات صغيرة سوف يقلل إلى حد كبير من فرصة الغزوات صرصار الليل (بالإضافة إلى الحشرات والعناكب الأخرى).
مشرق الأبيض، النيون، وأضواء بخار الزئبق جذب الصراصير من مسافة، لذلك تجنب استخدام هذه في المداخل. لا يوجد ما يبرر مبيدات الحشرات لمكافحة صرصار الليل في الهواء الطلق.

في الداخل: الصراصير نادرا ما تكون آفات خطيرة، ولكن سوف تغزو في بعض الأحيان المنزل من خلال الأبواب والنوافذ المفتوحة، والشقوق في الأبواب المجهزة بشكل جيد، انحياز، الأساس والمساحات تحت الأبواب. معظم الصراصير هي ليلية ويفضل المأوى في المواقع المحمية وراء أو تحت الأشياء وفي الشقوق والشقوق. فهم يفضلون الموائل الرطبة والمظلمة. ويمكن التقاطها بسهولة أو قتلها، ولكن يجب إزالتها (ميتة أو حية) حتى لا تصبح الحيوانات مصدر الغذاء.

اكتساح أو الحوريات فراغ أو البالغين، أو استخدام بطاقات لزجة على طول الألواح.
 
تجفيف أي مناطق رطبة مع مروحة أو مزيل الرطوبة، وتقليل الورق الزائد، وصناديق، وغيرها من الفوضى. يجب استخدام مبيدات الحشرات كملاذ أخير للسيطرة على صرصار الليل، وعادة ما توفر فقط السيطرة على المدى القصير.
لعلاج أكثر فعالية، والنظر في استخدام الغبار في الشقوق والشقوق بدلا من صياغة السائل. يتم تسجيل المنتجات التالية للسيطرة على صرصار الليل : كارباريل، دلتاميثرين، لامبداسيالوثرين، والبرميثرين

Comments are disabled.