مركزنا يستقبل الطلبة للتطبيق في العطلة الصيفية
الكاتب:Web Site to the center
التاريخ:19/07/2017
  
  تم تقيم الموضوع من قبل 1 قراء Average rating: 4.0

يستيضيف مركزنا طلبة معهد الفنون التطبيقية خلال العطلة الصيفية لغرض التطبيق والتدريب الصيفي كجزء من اساسيات التعليم في الوزارة وبعدما أطلع طلبة المعهد على أقسام وشعب ووحدات مركز بحوث ومتحف التاريخ الطبيعي العراقي واكتسبوا الخبرات الفنية المخ


   مركزنا يستقبل الطلبة للتطبيق في العطلة الصيفية 

يستيضيف مركزنا طلبة معهد الفنون التطبيقية خلال العطلة الصيفية لغرض التطبيق والتدريب الصيفي كجزء من اساسيات التعليم في الوزارة وبعدما أطلع طلبة المعهد  على أقسام وشعب ووحدات مركز بحوث ومتحف التاريخ الطبيعي العراقي واكتسبوا الخبرات الفنية المختلفة ساهموا بدعم الوحدة الفنية في أعمال صيانة وأدامت قاعة معروضات المركز لتحقق نوعاً من الجمال الفني والعلمي والأخلاقي تساهم في بناء حاضر ومستقبل البلاد وتساعدهم على الابداع والتطوير والابتكار. أَطْرَى عليهم التدريسي محمود حسين عبد الرحمن رئيس الوحدة الفنية للمركز متمنياً لهم التفوق العلمي والحياتي في مجالات الحياة كلها. 









       من  جانب آخر القى التدريسي  عباس كاظم عباس محاضرة عن تاريخ المراكز البحثية ومتاحف التاريخ الطبيعي وأهميتها في المجتمعات... التي تعد من الوسائل التعليمية المهمة لتدريس مادة التاريخ حيث يتم من خلالها ملامسة الواقع للطلاب وعدم الاكتفاء بالمادة النظرية... . كذلك تهدف إلى حماية التراث الوطني والإنساني  وتهتم أيضا بدراسة وإثراء هذا التراث في إطار حضاري وثقافي يتكيف مع متطلبات و مقررات المجتمع. وتسمو الى توصيل المعلومة إلى افراد المجتمع بشرائحه المختلفة. وتساهم في إحداث مواقع مرجعية لاحتضان وتفعيل اللقاءات الثقافية والفنية المختلفة و إمكانية اختبار العمل التطبيقي في إطار ورش متحفية متنوعة. وخير مثال هو استقبال مركزنا لنخبة جديدة من طلبة معهد الفنون التطبيقية / الزعفرانية... وهنا تكمن أهمية هذه الأنشطة التربوية و الورش المتحفية التي تضمن نشاطات متواصلة لتوسيع المعلومة الصحيحة والمكتملة وتوفيرها حول تاريخ الأمة و تراثها, لترسيخ التواصل التام وبناء علاقة مباشرة مع هذه الثقافة و ذلك من خلال طرق  ووسائل العروض الحديثة المختلفة. وتساهم في تحفيز افراد المجتمع للاهتمام بتراثهم وثروات أمتهم والدعوة المتواصلة لزيارة مركز بحوث ومتحف التاريخ الطبيعي كالمؤتمرات والندوات وورش العمل و اللقاءات مع المختصين بالجانب الفني و التقني.