محاضرة بعنوان (اللبائن المهددة بالانقراض في العراق) للمدرس سهاد جاسم ياسين
الكاتب:الموقع الالكتروني للمركز
التاريخ:28/06/2018
  
  تم تقيم الموضوع من قبل 0 قراء

اقام مركز بحوث و متحف التاريخ الطبيعي محاضرة بعنوان (اللبائن المهددة بالانقراض في العراق) و بحضور السيد مدير المركز الاستاذ الدكتور رزاق شعلان عكل و عدد من التدريسين في المركز ضمن نشاطات وحدة التعليم المستمر في مركزنا .

اقام مركز بحوث و متحف التاريخ الطبيعي محاضرة  بعنوان (اللبائن المهددة بالانقراض في العراق) و بحضور السيد مدير المركز الاستاذ الدكتور رزاق شعلان عكل و عدد من التدريسين في المركز ضمن نشاطات وحدة التعليم المستمر في مركزنا .

إذ القت التدريسية المدرس سهاد جاسم ياسين محاضرتها على قاعة المركز الرئيسية ، إذ وضحت تعرض العديد من اللبائن العراقية للانقراض و لعدة اسباب منها التغير الحاصل في مناخ العراق عموماً بسبب عوامل التعرية و سيادة مظاهر التصحر في عموم البيئة العراقية ، قلة الغطاء النباتي الذي يعد مصدر غذائي للكثير من اللبائن مختلفة الانواع ، إضافة الى عمليات الصيد الجائر لبعض الانواع و عدم تطبيق قوانين حماية البيئة العراقية و الحفاظ على التنوع الاحيائي للحيوانات العراقية المحلية بشكل عام .

كما وضحت التدريسية بعض المقترحات و الحلول التي ممكن ان تسهم في الحفاظ على هذه الحيوانات المهددة بالانقراض في العراق لما لها قيمة بيئية محلية خاصة .